منتديات متوسطة الاخوة لوراك - برج بوعريريج -
أخي الزائر ،أختي الزائرة منتدى متوسطة الاخوة لوراك يرحب بكم.
إذا كنت عضوا في المنتدى ندعوك لتسجيل دخوللك، وإذا كنت غير مسجل يشرفنا انضمامك إلينا
kjlm kjlm kjlm kjlm

منتديات متوسطة الاخوة لوراك - برج بوعريريج -

تميز وابداع وتواصل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم: " إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل ارمرئ ما نوى، فمن كانت هجرته لله ورسوله، فهجرته لله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه". رواه البخاري ومسلم   قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم:" خيركم من تعلم القرآن وعلمه". رواه البخاري    قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم: " من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً، سهل الله به طريقاً إلى الجنة". رواه الترمذي  قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم:" جالسوا الكبراء، وسائلوا العلماء، وخالطوا الحكماء". رواه الطبراني

شاطر | 
 

 ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍــــــــ البطالة بين الحلم و العلم ؟! ــــــــق النقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir

avatar

عدد المساهمات : 123
نقاط : 196
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/01/2011
العمر : 21
الموقع : اميراميرامير

مُساهمةموضوع: ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍــــــــ البطالة بين الحلم و العلم ؟! ــــــــق النقاش   الأربعاء 5 يناير - 12:47

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بالجمع الكريم وأطاب الله أوقاتكم بكل خير وسعـادة
أحببت أن أطرح عليكم اليوم قضية طالمـا لاقت رواجا كبير فى الأفكـار ألا وهو البطـالة
ونحن الان فى القرن الواحد والعشرين ونجد الكثير من الشباب ممن يجلسون على المقاهى ويجلسون ايضا فى المنازل ينتظرون
أن تاتى لهم الفرصة فلايريدون التجريب فى شيئـا ما أحيانا يكون خوفا من الفشل وأحيانا يكون تكبر على ماهو موجود من الوظائف
وبذلك نجد كل عام تخرج لنا الكليات والجامعات الكثير من العاطلين عن العمل وينضمون للإحصائية الكبيرة التى تزيد كل يوم عن ما قبله
فكل يوم نجد الاعداد العاطلة تزيد عن العمل وكل فرد فى المجتمع يبحث عن وظيفة هو وفقط ....
ولا اعرف لماذا أصبحنا اليوم نبعد عن الجماعية فيستطيع مجموعة من الشباب ان يدخلون مشروع بأنفسهم وبالتالى سيساعد كل منهم بمبلغ بسيط
وفى النهاية وبالمجموع سيظهر لنـا مبلغ كبير وسيظهر لنـا مجموعة كل منهم يعمل فى ما يحب والجميع داخل ذلك المشروع وكما يقول المثل إيد
على إيد تسـاعد .. والإيد لوحدهـا لا تصفق ... فلا اعرف لماذا إبتعدنـا عن الجماعية والتعاون فيما بيننـا .. فإذا تعاونـا وخصوصا فى مجال
البطالة أظن ان كل منـا سيجد عمل ولن يجلس بالمنزل ولكن للأسف المعظم يبحث بفردية مطلقة تفرق كثيرا عن تلك الجماعية التى كانت تسود
فيمـا قبل ... وأيضا ننسى أيضا ان فيما قبل كان الشباب ليسوا بحاجة للتعاون فهم يتخرجون من الجامعة ثم يجدون وظيفتهم بعد الجامعة تنتظرهم
فهم ليسوا بحاجة للتعاون من اجل إنهاء البطـالة ولكن نحن نحتاج للكثير من الحلول لعلاج البطـالة ...

الاسئلة النقاشية
1_ ما رأيك فى مشكلة البطالة ؟
2- هل لديك حل جديد لتلك المشكلة ؟
3- فى رأيك ما هى أسباب تلك المشكة ؟
4- مساحة لرأيكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour

avatar

عدد المساهمات : 242
نقاط : 290
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2011
العمر : 22
الموقع : http://elnour.ba7r.org/

مُساهمةموضوع: رد: ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍــــــــ البطالة بين الحلم و العلم ؟! ــــــــق النقاش   الخميس 27 يناير - 21:48

البطالة هي مشكل منتشر كثيرا في الجزائر

واحد حلوله هو توفير مناصب الشغل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GUERROUDJ WIDAD

avatar

عدد المساهمات : 162
نقاط : 175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍــــــــ البطالة بين الحلم و العلم ؟! ــــــــق النقاش   الأحد 1 مايو - 23:04

مشكلة عويصة منتشرة تضر بالمجتمع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍــــــــ البطالة بين الحلم و العلم ؟! ــــــــق النقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متوسطة الاخوة لوراك - برج بوعريريج - :: منتدى التعارف والتهاني :: منتدى الحوار وتبادل الآراء-
انتقل الى: